4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به
حمدة للمعلوميات حمدة للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به

 بالنسبة لكثير من المدونين ، تبدو فكرة كتابة كتاب جذابة بشكل غامض ، لكنهم ليسوا متأكدين تمامًا من السبب.  إنهم يعرفون المدونون الآخرون الذين كتبوا كتبًا وشاهدوا نتائج رائعة ، لكنهم ليس لديهم أي أسباب محددة تجعلهم يكتبون كتابًا ، لذا فإن هذه المهمة لا تشق طريقها إلى قمة قائمة المهام.
4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به
4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به

 لذلك اسمحوا لي أن أقدم هؤلاء المدونين الذين لا يحملون أي كتاب 4 أسباب تجعلهم يكتبون كتابًا ...

1. المزيد من الاهتمام
 كمدون ، أنت تتداول في عالم الاهتمام.
 سواء كان هدفك الأساسي هو تركيز الانتباه على مدونتك أو عملك أو أي مكان آخر ، فربما يكون هدف مدونتك يتعلق بالرسم في مقل العيون بطريقة أو بأخرى.

 من خلال كتابة كتاب ، أنت تبني قناة جديدة تمامًا للعثور على قراء جدد.  والأهم من ذلك ، أن الكتاب يجعلك في الباب مع حراس وسائط الإعلام الذين يمكنهم أن يضعوك أمام جماهير أكبر.

 2. المزيد من المصداقية:
 عندما يهبط شخص ما على مدونتك ، كيف يشعر تجاهك؟

 سوف تملي إجابتها في الثواني الست الأولى ما إذا كان من المحتمل الالتفاف عليها واستكشافها أو الانتقال إلى الشيء التالي.

 من المهم أن تكون جذابًا للاهتمام ومفيدًا وممتعًا ؛  ولكن حتى أكثر من تلك الأشياء ، من المهم بالنسبة لك أن تكون ذا مصداقية.  إن عرض كتابك المنشور حديثًا بفخر على موقعك هو طريقة مؤكدة لبناء المصداقية.
3. مزيد التقيد الإضافية:
 معظم المدونين لا يبحثون فقط عن زيارات عابرة.  إنهم يريدون بناء جمهور مشارك ، والذي يبدأ بجمع عناوين البريد الإلكتروني.

 بالعودة إلى اليوم ، كان من السهل الحصول على نموذج "اشترك في النشرة الإخبارية" التي اختارها القراء ، ولكن على مر السنين ، تم رفع الشريط أعلى وأعلى من حيث القيمة التي تحتاج إلى توفيرها للحصول على  البريد الإلكتروني للقارئ.

 الكتاب المجاني (أو على الأقل فصول مجانية) هو المعيار الذهبي من حيث القيمة التي يمكن أن تقدمها لجعل القارئ يأخذ هذه القفزة.

 4. المزيد من المال:
 يعد تشغيل مدونة كثيرًا من العمل ، كما أن تقنيات تسييل الأموال البسيطة مثل Google AdSense و Affiliate marketing لا تدفع الكثير.

 بصفتك مؤلفًا ، سيكون لديك الآن منتج يتحدث مباشرة إلى جمهورك ، ويتناسب مع علامتك التجارية ، ويكسبك عائدات أكثر من معظم الخيارات الأخرى.

 الكتب ليست أفضل طريقة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح ، لكنها مكان رائع للبدء.

ألا تكتب كتابًا كثيرًا من العمل.
 أنا مندهش دائمًا عندما أتحدث إلى المدونين حول مخاوفهم حول كتابة كتاب.

 يبدو أن الكثير منهم يتعرضون للترهيب بسبب كمية الكتابة المطلوبة منهم ، ويبدو أنهم يؤجلون إلى أجل غير مسمى بدءًا من "الحصول على مزيد من الوقت".

 بالنسبة لمعظم المحترفين ، يكون هذا الخوف منطقيًا ، لكن المدونين يكتبون بالفعل قدرًا كبيرًا من المحتوى.  كل ما هو مطلوب هو اختيار المحتوى الخاص بك بشكل استراتيجي لدعم مشروع كتاب.

4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به
4 أسباب يحتاج اليها كل مدون لكتابة كتاب خاص به

 هذه هي العملية التي تعمل بشكل جيد للمدونين الذين يتطلعون إلى إنشاء كتاب مذهل بأقل قدر ممكن من الاستثمار ...

1. تحديد المواقع وتحديد:
 تتمثل الخطوة الأولى في كتابة كتاب ، وغالبًا ما يتم إهماله ، في التوضيح قدر الإمكان بشأن وضع كتابك.

 يقرر الكثير من المدونين كتابًا عن طريق أخذ منشوراتهم الحالية على المدونة ونسجها معًا.  هذه وصفة لكتاب سيء.

2. اكتب مدونتك كالمعتاد:
 بمجرد أن يكون لديك مخطط تفصيلي ، فقد حان الوقت للعودة إلى المدونات.
 حول مخطط الكتاب إلى قائمة منشورات المدونة للكتابة والبدء في العمل.
 لتزويدك بدليل ، يجب أن يكون الكتاب القصير غير الخيالي عبارة عن حوالي 30000 كلمة ، لذا إذا كنت تكتب 1000 مدونة منشورة ، فقم بتقسيم المخطط التفصيلي إلى 30 قطعة.  اضبط هذه الأرقام بناءً على طول المنشور المطلوب للكتاب / المدونة.

 3. توليف:
 بمجرد الانتهاء من نشر مدونتك ، حان الوقت لوضعها في شكل كتاب أساسي.

 قم بتوصيل المنشورات النهائية مرة أخرى إلى المخطط التفصيلي ، وتخلص من المقدمات والاستنتاجات ، واكتب انتقالات تجعل الأفكار تتدفق معًا.
4. استئجار محرر:
 في هذه المرحلة ، يشبه كتابك مدونتك تمامًا ، وتريد أن يقدم شيئًا جديدًا ومختلفًا لقرائك.  يعد وجود محرر خارجي يعمل معك وتقديم تعليقات لك طريقة مؤكدة للقيام بذلك.

 تأكد من تعيين "محرر محتوى" (بدلاً من "محرر خط") واجعلهم يعملون معك ليس فقط على الصياغة ، ولكن على المحتوى.  نظرًا لأنك سبق أن حددت الهيكل مقدمًا وكتبت لهذا الهيكل ، فلن تكون التعديلات أكثر من اللازم.

 5. نشر:
 قد يبدو هذا مخيفًا للعديد من الأشخاص الذين لا يعملون في صناعة النشر.  لقد سمعوا تماثيل في أرقام ISBN ، وعروض التوزيع ، وتقسيمات الملوك ، وجميع أنواع المصطلحات الأخرى التي تهدف إلى تخويف المؤلفين المحتملين.

وهذه هي الطريقة التي يستطيع بها أي مدون كتابة كتاب بسهولة!
 بالنسبة لكثير من المدونين ، فإن فكرة كتابة كتاب هي حلم بعيد المنال يمكن أن يشعر بالترهيب وشيئًا ما يصعب تأجيله.  ولكن في الوقت الذي تنتظر فيه الوقت المناسب للبدء ، فإن مدونتك وحياتك المهنية تفوتها فرصة رائعة أمامك.

 لحسن الحظ ، بصفتك شخصًا يقضي الكثير من الوقت في التفكير والكتابة ، فإن الانتهاء من كتاب ليس بالأمر الصعب الذي تظن.

 مثل أي شيء آخر ، إنها مجرد سلسلة من الخطوات.  إذا اتبعت العملية أعلاه ، فلن يمر وقت طويل حتى تحولت فكرتك إلى حقيقة واقعة.

عن الكاتب

Hamda ismail

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

حمدة للمعلوميات