اخبار تقنية:تعرف على المدير التنفيدي السابق لشركة جوجل
حمدة للمعلوميات حمدة للمعلوميات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اخبار تقنية:تعرف على المدير التنفيدي السابق لشركة جوجل


اخبار تقنية
  • مو جودات ، المدير التنفيذي السابق لـ Google و Google X ، ربما يكون معروفًا بكتابه "حل من أجل السعادة: مهندس طريقك إلى الفرح". غادر جوجل العاشر العام الماضي. لقد كتب بعض الشيء عن الأحداث التي أدت به إلى مغادرة Google ، بما في ذلك وفاة ابنه المأساوية.
خبار تقنية:تعرف على المدير التنفيدي السابق لشركة جوجل

  • على الرغم من أن السعادة لا تزال في طليعة ما يقوم به ، إلا أنه يفكر الآن أيضًا في بدء تشغيله التالي: T0day. للحديث عن T0day ، جلست مع جودت المولودة في مصر في حدث Digital Frontrunners في كوبنهاغن ، حيث قدم أحد العروض الرئيسية.
  •  يوجد جودت حاليًا في لندن. لقد تبنى أسلوب حياة بسيط ، مع عدم وجود حقيبة وحقيبة ممتلئة بالأشياء. على عكس العديد من نخبة وادي السيليكون التي تبنت مؤخرًا نوعًا من الجمالية الأدائية ، فإن التزام جودت بالحد الأدنى هو شعور حقيقي - كما أنه يطلع الشركة الناشئة الجديدة Frontrunner  "في عملي الحالي ، أقوم بإنشاء شركة ناشئة تدور حول إعادة اختراع النزعة الاستهلاكية" ، كما أخبرني.

  • إن مشكلة البيع بالتجزئة والاستهلاك هي أنها لم تتعطل قط. التجارة الإلكترونية ، على الرغم من أننا نعتقد أنها ثورة هائلة ، إنها مجرد تطور وما زالت صغيرة الحجم كجزء بسيط من كل ما نشتريه.
  •  لقد تم تصميمه من أجل عقلية وادي السيليكون المتمثلة في الاضطراب ، إذا كنت تريد ، في حين أن ما تحتاجه فعلاً هو التعاون. هناك الكثير من اللاعبين الناجحين هناك ، والعديد من سلاسل التوريد الفعالة.
  • نريد أن ينجح تجار التجزئة التقليديون في الاستمرار في جني الأموال - حتى كسب المزيد من المال ". ما تريده T0day هو منصة تدمج جميع اللاعبين في نظام البيع بالتجزئة.
  •  هذا النوع من المنصات ، كما يقول جودت ، لم يكن موجودًا من قبل ، "لأنه لم يكن هناك أبدًا لاعب منصة." هذا يبدو كأنه سوق فعال لنقل البضائع ، ولكن في خيال جودت ، هو أيضًا وسيلة لفعل الخير لكوكبنا.
  • ويقول إن معظم الوقود الذي يتم حرقه اليوم ليس لنقل الأشخاص ، بل البضائع. يذهب الكثير من المواد الغذائية التي نشتريها (ناهيك عن جميع الموارد التي نحتاجها لشحنها وشحنها) ويظل البلاستيك المستخدم مرة واحدة آفة. كيف T0day إصلاح ذلك؟
  •  يقول جودت إن التجارة الإلكترونية اليوم ليست سوى عرض رقمي لنفس نافذة التسوق التي قام بها الناس على مر العصور. وقال "عليك أن تتخيل ما يعنيه الاستهلاك".
  •  تتمثل الطريقة التي تم إعادة تخيلها للاستهلاك في الأساس في الشحن في الوقت المناسب مقابل الأغذية والسلع الاستهلاكية الأخرى ، استنادًا إلى سلاسل التوريد الفعالة التي تغلب على مراكز التوزيع اليوم وتحدثت مراكز التوزيع ، ويمكنها توصيل أي شيء إليك خلال نصف ساعة.
  •  إذا وصل كل ما تحتاجه لطهي وجبة قبل 15 دقيقة من رغبتك في بدء الطهي ، فأنت تحتاج فقط إلى طلب العناصر التي تحتاجها في ذلك الوقت المحدد وبدلاً من وعاء من البلاستيك ، فقد يأتي كيس ورقي. "إذا كان لدي الروبوتات الصحيحة وحركات الحكم الذاتي الصحيحة - ليس فقط السيارات ذاتية القيادة ، لأن السيارات ذاتية القيادة بعيدة بعض الشيء - ولكن حركات الحكم الذاتي الصحيحة داخل مساحة المشروع في المستودع ، يمكن أن أعطيها حرفيًا إلى أوضح لك القدرة على التنبؤ بخمس دقائق خلال نصف ساعة.
  •  "إذا حصلت على كل ما تحتاجه خلال نصف ساعة ، فلماذا تحتاج لشراء سبعة تفاح؟ سوف تشتري ثلاثة ". من الواضح أن بعض الشركات ، بما في ذلك أمثال Uber ، تقوم ببناء بعض شبكات الخدمات اللوجستية التي ستمكن هذا النوع من الشحن الفوري ، لكن جودت لا تعتقد أن Uber هي الشركة المناسبة لذلك.
  • هذا سوف يبدو الروحي قليلا. وقال "هناك ما تفعله وهناك نية وراء السبب وراء ذلك.
  • يمكنك أن تفعل الشيء نفسه بالضبط مع نية مختلفة والحصول على نتيجة مختلفة للغاية هذا مشروع طموح ، لكن جودات يجادل بأنه يمكن القيام به دون استخدام كميات هائلة من الموارد.
  • في الواقع ، يجادل بأن إحدى المشكلات التي تواجه Google X ، وخاصة المشروعات الكبيرة في القمر مثل Loon والسيارات ذاتية القيادة ، هي أنها لم تكن مقيدة الموارد حقًا. وقال "بعض الأشياء استغرقت وقتًا أطول مما يجب". "لكنني لا أنتقد ما فعلوه على الإطلاق. خذ مثال Loon و Facebook. استغرق لونا وقتا أطول مما ينبغي. في رأيي ، كان السبب في الأساس هو وفرة الموارد وأحيانًا ما يتطلب الابتكار تقلبًا. هذا هو انتقادي الوحيد .
  •  اليوم T0day ، الذي لم يتحدث عنه جودت بالفعل علنًا في الماضي ، يتم تمويله ذاتيًا في الوقت الحالي. الكثير من الناس ينصحونه بجمع المال من أجل ذلك.
  •  وقال "لقد تلقينا الكثير من النصائح بأنه لا ينبغي علينا التمويل الذاتي" ، لكنه يعتقد أيضًا أن الشركة ستحتاج إلى بعض القوى الاستراتيجية من جانبها ، ربما تجار التجزئة أو الشركات التي استثمرت بالفعل في مكونات أخرى من المنصة الشاملة.
  • طموحات T0day هائلة ، لكن جودات يعتقد أن فريقه يمكنه الحصول على العناصر الأساسية بشكل صحيح ، سواء كان ذلك تصميم.

عن الكاتب

Hamda ismail

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

حمدة للمعلوميات